التخطي إلى المحتوى

عالم نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من نواب كونغرس يطالبون بايدن بوقف إرسال المساعدات “بلا سقف” لأوكرانيا . عالم نيوز ،

طالب أعضاء جمهوريين في الكونغرس الأمريكي، الرئيس جو بايدن، بوقف تقديم المساعدات والأسلحو إلى أوكرانيا “بلا سقف”.

وقالت صحيفة “The Hill” الأمريكية، إن 19 عضوًا جمهوريًا كتبوا رسالة للرئيس الأمريكي جو بايدن عبروا فيها عن قلقهم الكبير من استمرار الولايات المتحدة في دعم الجيش الأوكراني، معتبرين ذلك “يهدد بمزيد من تصعيد الصراع”.

اقرأ ايضا: آلاف السودانيين يفرون إلى تشاد.. ومناشدة أممية بوقف النار خلال عيد الفطر

وحثوا في رسالتهم بايدن على إنهاء المساعدة الأمريكية “بلا سقف”، ووعدوا بأنهم سيعارضون بشكل قاطع جميع الحزم المستقبلية، ما لم تكن مرتبطة باستراتيجية دبلوماسية واضحة تهدف إلى إنهاء الصراع في أقرب وقت ممكن.

ووفقا لأعضاء الكونغرس، فإن الاستراتيجية الحالية لإدارة بايدن المتمثلة في المساعدة والعقوبات المستمرة،
تؤدي فقط إلى إطالة أمد الصراع ومزيد من العنف، ما يزيد من خطر الصدام المباشر مع روسيا، داعين البيت إلى التركيز على تعزيز الموارد الأمريكية العسكرية والاقتصادية.

وأكد أعضاء الكونغرس أن “المصالح الوطنية الأمريكية ومصالح الشعب الأوكراني تتحقق على أكمل وجه من خلال تحفيز المفاوضات، التي نحن في أمس الحاجة إليها لحل هذا الصراع”.

وأوضحوا أن بايدن يجب أن يعطي الأولوية لمزيد من الجهود الدبلوماسية للدعوة إلى اتفاق سلام بين البلدين.

اقرأ ايضا: لانتهاكها حقوق الفلسطينيين.. أعضاء بالكونغرس يطالبون بايدن بوقف الدعم عن إسرائيل

وأشاروا في نهاية رسالتهم : “هناك طرق مناسبة يمكن للولايات المتحدة من خلالها دعم الشعب الأوكراني، لكن إمدادات الأسلحة غير المحدودة لدعم حرب لا نهاية لها ليست واحدة منها”.


عالم نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر