التخطي إلى المحتوى

عالم نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من خشية اغتياله.. إجلاء رئيس وزراء اليابان بعد سماع انفجار أثناء خطاب له . عالم نيوز ،

في لحظة مفاجئة مليئة بالرعب والهلع، سارع حراس لإجلاء رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، من موقع كان مقررا إلقاء خطاب منه، إثر سماع دوي انفجار تلاه تصاعد للدخان، خوفاً من اغتياله.

وبحسب وسائل إعلام يابانية، كان كيشيدا يستعد لإلقاء كلمة، صباح اليوم السبت، أمام حشد في مرفأ بمحافظة واكاياما غرب البلاد، من أجل دعم مرشح الحزب الحاكم في الانتخابات الفرعية القادمة لمجلس النواب، حين سمع دوي انفجار قوي، يرجح أنه قنبلة، فهب الحراس لحماية رئيس الوزراء، وتمكنوا من إجلائه بأمان، واعتقال شخص في مكان الواقعة.

وأفات وكالة “كيودو” للأنباء، بأن شخصا ألقى جسما يشتبه بأنه “قنبلة دخان”، لكن لم تكن هناك إصابات أو أضرار في مكان الواقعة، مشيرًة إلى اعتقال شخص في مكان الواقعة، في ميناء “سايكازاكي” للصيد بمقاطعة واكاياما، حيث كان مقررًا أن يلقي كيشيدا خطابًا، وفقًا لقناة “إن إتش كيه” التلفزيونيّة العامّة.

ولم تصدر السلطات اليابانية تأكيدًا رسميًا على الفور، فيما امتنعت الشرطة عن التعليق.

وبثّت قناة “إن إتش كيه” لقطات تظهر رجلاً موقوفًا لدى الشرطة بينما كان الحشد يتفرّق.

اقرأ ايضا: رئيس “الوطني الحر” اللبناني: لا نقبل بإطلاق صواريخ من أرضنا.. نريد بلدنا لنا

وأتى هذا الحادث بعد 9 أشهر على اغتيال رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي خلال تجمع انتخابي في تموز/ يوليو الماضي، ما ألحق صدمة في اليابان والخارج ودفع السلطات إلى مراجعة الإجراءات الأمنية.


عالم نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر