التخطي إلى المحتوى

العالم نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من سفير بولندا يكشف لـ القاهرة 24 كواليس إجلاء مواطني بلاده من السودان ويعرب عن تقديره للتعاون المصري ،


الثلاثاء 25/أبريل/2023 – 06:14 م

تعمل العديد من الدول في الوقت الجاري، على إجلاء رعاياها وإخراجهم من السودان في أسرع وقت، وذلك بسبب خطورة الوضع الراهن الناجم عن الحرب والصراع المسلح بين الجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان وبين قوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو الشهير بحميدتي.

وتأتي بولندا ضمن الدول التي أعلنت إجلاءها لمواطنيها من السودان، وعليه تواصل القاهرة 24 مع السفير البولندي في مصر لمعرفة تفاصيل عملية الإجلاء التي تمت بواسطة سفارة بولندا في القاهرة والخرطوم، فضلا عن الإجلاء الذي تم برا من خلال مصر.

وقال ميهاو وابندا سفير بولندا في القاهرة، إنه بسبب الصراع الدائر في السودان، قررت وزارة خارجية بلاده إجلاء المواطنين البولنديين قاطني السودان.

الدور المصري في تنظيم إجلاء البولنديين عبر أراضيها

وأوضح السفير البولندي قائلا: وعليه تعاونت سفارات بولندا في  الخرطوم والقاهرة في مهمة صعبة للغاية من أجل تنظيم إجلاء المواطنين لبلادهم، وعليه تمكنت بولندا وبمساعدة دول أخرى من الاتحاد الأوروبي، من إجلاء 11 مواطنا بولنديا، وتم ترحيلهم على متن طائرات إسبانية وألمانية كي يعودو إلى أوروبا.

كما أشار السفير البولندي إلى أن هناك مجموعة أخرى من المواطنين البولنديين تم إجلائهم عن طريق البر من خلال مصر، وهي المسألة التي تعاونت فيها بولندا مع الحكومة المصرية.

وأعرب السفير البولندي عن امتنانه للتعاون مع السلطات المصرية المختصة، للتعاون في هذه المسألة.

وتعيش السودان صراع دامي بين الجيش السوداني بقيادة البرهان وبين قوات الدعم السريع بقيادة حميدتي.


العالم نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *